متابعة قدس الإخبارية: استشهد شاب وفتى بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليهما، قرب بلدة بيت أمر شمال الخليل، بعد منتصف الليلة الماضية، وفقاً لمصادر محلية.
وقالت المصادر، إن الشهيدين هما عيسى عرفات إسماعيل عوض (19 عاماً)، ورضا سامي حسن عوض (15 عاماً)، من بلدة بيت أمر شمال الخليل.
وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية، أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على الشهيدين بعد إلقائهما زجاجات حارقة تجاه مركبات للمستوطنين قرب مستوطنة "كرمي تسور"، المقامة على أراضي بلدتهما بيت أمر.
وذكرت وسائل إعلام محلية، أن قوات الاحتلال احتجزت جثماني الشهيدين، بعد أن منعت وصول الطواقم الطبية لهما.
وتتعرض بلدة بيت أمر لعمليات عدوانية مستمرة، من قبل جيش الاحتلال، واستشهد عدد من أبنائها منذ بداية حرب الإبادة، وفي الفترات السابقة، عدد منهم بعد تنفيذهم عمليات فدائية ضد الاحتلال والمستوطنين.
وصعد الاحتلال وميلشيات المستوطنين من هجماتهم على الفلسطينيين، في الفترة الماضية، تزامناً مع حرب الإبادة في غزة، والعدوان على إيران ولبنان، واستشهد 70 فلسطينياً، في الضفة الغربية، منذ بداية العام الحالي، وفقاً لوزارة الصحة.
واحتجز جيش الاحتلال، في السنوات الماضية، عشرات من جثامين الشهداء، بهدف حرمان عائلاتهم من الطقوس والحقوق الإنسانية الخاصة بهم، وعقاب المجتمع الفلسطيني.



