شبكة قدس الإخبارية

البنتاغون يدرس نقل قواعده من الخليج إلى "إسرائيل".. ما السبب؟

1200x675_cmsv2_3ae4b248-671c-5b7c-a98c-a5e1cb5d0a09-9165294

متابعة - شبكة قُدس: تدرس وزارة الحرب الأمريكية، نقل أنظمة عسكرية دفاعية وهجومية من دول الخليج العربي إلى الاحتلال الإسرائيلي، على خلفية إدراك الجيش الأمريكي أن معسكراته في الخليج باتت مكشوفة للهجمات الإيرانية، ولجهات مدعومة منها، وفق ما أفاد موقع "والا" العبري. 

وأوضح التقرير العبري، أن الدراسة قد تفضي باتجاه زيادة بقاء القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، بما يشمل توسعة معسكر جوي موجود في منطقة النقب، أو بناء قاعدة جوية متكاملة.

ولفت التقرير إلى أن الولايات المتحدة نشرت أكثر من 6000 جندي أمريكي في "إسرائيل"، خلال ذروة الحرب مع إيران، وقد تم استيعاب جزء منهم ضمن معسكرات تابعة لجيش الاحتلال.

وأوضح أن هؤلاء الجنود عملوا على تشغيل منظومات الدفاعات الجوية، وصيانة طائرات أمريكية كانت موجودة في مطارات الاحتلال، تم نقلها من دول الخليج خشية تعرضها لهجمات بمسيرات إيرانية، أو بواسطة قذائف قصيرة المدى أو صواريخ.

وأضاف تقرير موقع "واللا" العبري، إن وزارة الحرب لدى الاحتلال تلقت إشعارات بشأن تجديد العقود حتى العام 2030، فيما تتباين الآراء داخل المؤسسة الأمنية والعسكرية للاحتلال، حيث يرى البعض في إقامة معسكرات أمريكية في "إسرائيل" مسألة استراتيجية مهمة.

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر مطلعة قولها إن الأضرار الواسعة التي لحقت بالقواعد الأمريكية في الشرق الأوسط دفعت وزارة الحرب "البنتاغون" إلى إعادة تقييم وجود وانتشار قواتها بالكامل في المنطقة.

وذكر مسؤولون أن الجيش الأمريكي يدرس حالياً سبل تجديد القاعدة في البحرين، وإمكانية تقليص وجوده في كل من الكويت والسعودية، بالإضافة إلى نقل بعض المنشآت العسكرية بعيداً عن متناول الصواريخ والطائرات المسيّرة الإيرانية، مرجحين أن تكون "إسرائيل" أحد تلك المناطق. 

 

google.com, pub-8563461161168276, DIRECT, f08c47fec0942fa0